عقدت حكومة الإمارات اليوم الإحاطة الإعلامية الدورية في إمارة أبوظبي لعرض أحدث المستجدات والتطورات المتعلقة بجهود مختلف مؤسسات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وضمان العودة التدريجية الآمنة في شتى مجالات الحياة.

وتناولت المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، خلال الإحاطة، عن مستجدات الوضع الصحي وأعداد الحالات المرتبطة بمرض كوفيد 19.

وأكدت الدكتورة آمنة الضحاك أن “القيادة الإماراتية الرشيدة قدمت ولاتزال مختلف سبل الدعم لمكافحة الجائحة، معبرة عن فخرها وتقديرها الكامل للجهود الجبارة التي بذلتها فرق العمل كافة في خط الدفاع الأول”.

الالتزام بالتعليمات
وشددت على أنه مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية يبقى الدور الأكبر والأهم مرتكزاً على وعي المواطن والمقيم للإلتزام بالتعليمات والاجراءات كونهما الأساس في استمرار النجاحات، والضمانة لعدم هدر وتضييع الجهود كافة التي بذلت خلال الفترة السابقة.

52 ألف فحص
وشددت الضحاك على أن القطاع الصحي يواصل جهوده الرامية إجراء أكبر عدد من الفحوصات حيث تم إجراء 52,527 فحص جديد، كشفت عن تسجيل 387 إصابة جديدة تتلقى جميعها الرعاية الصحية و بذلك يصل إجمالي الحالات المسجلة في الدولة إلى 47,360 حالة.

36 ألف حالة شفاء
و أعلنت الضحاك شفاء 365 حالة ليبلغ العدد الإجمالي لحالات الشفاء 35,834 حالة .. فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة ليصل إجمالي الوفيات في الدولة إلى 311 حالة، في حين بلغ عدد الحالات التي ما زالت تتلقى العلاج في مؤسساتنا الصحية 11,215 حالة.